سياسة مكافحة غسيل الأموال (AML)

ما هو غسيل الأموال؟

غسيل الأموال هو عملية إخفاء الأموال المكتسبة بطريقة غير مشروعة عن طريق الأعمال المشروعة لتبدو وكأنها قانونية ولا يمكن تعقب مصدرها

من أجل مكافحة غسيل الأموال للحفاظ على سلامة عملائنا والمتداولين لدينا نحن نلتزم بصرامة بسياسة مكافحة غسيل الأموال ليكون العمل قانونيًا ويمنع منعا باتا على أي من موظفينا أو وكلائنا المشاركة طوعا في أي نشاط يتعلق بعمليات غسيل الأموال أو غيرها من المعاملات المالية غير المشروعة. تشمل سياسة مكافحة غسيل الأموال الحماية المتطورة للعملاء، سياسة الشفافية، وإجراءات الدفع المباشرة.

كيف نمنع غسيل الأموال؟

لتحقيق التوازن بين متطلبات مكافحة غسيل الأموال والتقليل من عبء الامتثال عليك، نستخدم أنظمة إلكترونية متطورة للغاية للتحقق من الوثائق، مراقبة المعاملات وتحليل تدفقات الأموال.

تحديد الهوية

أولى الضمانات هي التحقق السليم من مستندات التعرف على الزبون (KYC). من أجل ضمان الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال، نطلب منك إرسال التالي:

  • بطاقة هوية التي تصدرها الحكومة والتي تحمل صورتك. أمثلة لمثل هذه الوثائق تشمل جواز السفر، بطاقة الهوية أو رخصة القيادة الصادرة عن جهة حكومية.
  • إثبات عنوان السكن الحالي.. يجب أن لا يتجاوز تاريخ هذه الوثيقة الثلاثة أشهر وتشمل الاسم الكامل وعنوان السكن. أمثلة على ذلك تشمل كشف حساب بنكي، فواتير الخدمات أو أي فاتورة اخرى من منظمة معترف بها دوليا.
  • في حال قمت بتحويل الأموال لنا باستخدام بطاقتك الائتمانية، نطلب نسخة من بطاقة الائتمان الخاصة بك التي تحتوي على الأرقام الأربعة الأخيرة فقط.

يرجى الملاحظة أن المتطلبات التنظيمية تختلف في بعض البلدان، وقد نحتاج إلى طلب المزيد من الوثائق منك.

المراقبة

لا نقبل الدفعات من أي طرف ثالث. يجب أن تكون الإيداعات باسمك وتتطابق مع وثائق التسجيل. عند سحب المال، تلزمنا لوائح مكافحة غسيل الأموال بإعادة الأموال إلى نفس المصدر الذي جاءت منه هذه الأموال. هذا يعني أنه إذا أودعت الأموال عن طريق التحويل المصرفي، فسيتم إرسال أموال السحب إلى نفس الحساب. بشكل مشابه، إذا استخدمت بطاقة ائتمان التي تنتهي بالأرقام 1234 من البنك A لتقوم بإيداع المال لدينا، فسنعيد أموالك لبطاقة الائتمان الخاصة بك التي تنتهي بالأرقام 1234 من البنك A. للحد من مخاطر استخدام خدماتنا من أجل تمويل الإرهاب وغسيل الأموال، لا نقبل الودائع النقدية ولا نقوم بصرف النقود.

الإبلاغ

تلزمنا لوائح مكافحة غسيل الأموال بمراقبة وتعقب الصفقات المشبوهة والإبلاغ عن هذه النشاطات لوكالات إنفاذ القانون ذات الصلة. كما ونحتفظ بحقنا في رفض عملية التحويل في أي مرحلة، إذا رأينا أن عملية التحويل قد تكون متصلة بأي شكل من الأشكال بنشاط إجرامي أو غسيل الأموال. بموجب القانون، يحظر علينا إعلام العملاء أنه تم تقديم تقرير بشأن النشاط المشبوه لوكالات الإنفاذ.